العرب و العالم

أمريكا تترقب و “حزب الله العراق” يدعو القوات العراقية للابتعاد عن القواعد الأمريكية وهذا ما يبحث عنه الأمريكان في غوغل

دعا فصيل “كتائب حزب الله العراقي”، أحد مكونات الحشد الشعبي، القوات العراقية للابتعاد عن القواعد الأمريكية بالبلاد، فيما يبدو تمهيدا للرد على الغارات الأمريكية على مواقع الفصيل مؤخرا، فضلا عن استشهاد نائب رئيس الحشد، أبو مهدي المهندس، في غارة أمريكية أمس.

وجاء في بيان للكتائب، “على الأخوة في الأجهزة الأمنية العراقية الابتعاد عن قواعد العدو الأمريكي لمسافة لا تقل عن 1000 مترا ابتداء من مساء يوم غد الأحد”.

هذا وسقط صاروخ، قبل قليل، داخل قاعدة جوية تضم جنودا أمريكيين شمالي العراق، في وقت يشهد توترات بعد غارات أمريكية على مواقع للحشد الشعبي على الحدود مع سوريا استشهد على اثرها نائب هيئة الحشد الشعبي العراقي بغارة أمريكية ببغداد.

وأفاد مصدر أمني عراقي مساء اليوم السبت، بـ “سقوط صاروخ في محيط قاعدة بلد الجوية التي تضم عسكريين أمريكيين في محافظة صلاح الدين”.

وكشفت إحصائيات محرك البحث “غوغل” أن نسبة بحث الأمريكيين عن كلمة “التجنيد الإجباري” زادت بمعدلات هائلة، عقب الهجوم الأمريكي، الذي استهدف الجنرال قاسم سليماني.

وقالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إن مقتل قائد فيلق القدس، أثار تخوفات لدى الأمريكيين، من تبعات هائلة، يمكن أن تؤثر على العالم بأسره، مشيرة إلى أن إحصائيات جوجل الخاصة بعمليات البحث “غوغل تريندز”، ارتفعت بصورة غير مسبوقة، لتصل إلى ذروة عمليات البحث عقب الهجوم، بينما لم تكن ظاهرة في علميات البحث بصورة كبيرة، قبلها بأيام.

ويطلق الأمريكيون على خدمة التجنيد الإجباري “درافت إيج”، وهي مرتبطة بوقت الحروب، ويدخل في إطارها الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين سن 18 إلى 26 عاما، وهم الذين يمكنهم الالتحاق بالجيش للمشاركة في العمليات الحربية.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن العالم يتجه، نحو حرب كبرى، يمكن أن تكون “الحرب العالمية الثالثة”، مشيرة إلى أن التوتر بين أمريكا وإيران، أصبح أكثر حدة في الكلام والأفعال، مشيرة إلى أن أمريكا ألقت اللوم على إيران في الهجوم، الذي قام به متظاهرون على سفارتها في بغداد.

وأضافت الصحيفة: “أعلنت أمريكا قتل سليماني، في بغداد، ووصفت ذلك بـ”عملية دفاعية”، بينما أطلقت عليها طهران “إرهاب الدولة”، ووعد بالرد، الذي مازال العالم يترقب طبيعته وتوقيته”.

وتقول الصحيفة: “ربما تلوح بوادر حرب عالمية ثالثة في الأفق”، مشيرة إلى أن وجود شخص مثل دونالد ترامب (الرئيس الأمريكي) في البيت الأبيض، يجعل إمكانية توقع ما سيحدث في الأيام المقبلة، غير ممكن في كثير من الأحيان”.

مقالات ذات صلة

وكالة نيوز على اخبار غوغل
زر الذهاب إلى الأعلى