تحقيقات - ملفات

ماذا كتبت الصحفيّة الإنجليزيّة vanessa beeley عن أمريكا والسعوديّة وإيران بعد نشر صور الاعتداء الجنسي على الأطفال

كتبت الصحفيّة الإنجليزيّة vanessa beeley “إذا اكتشفت الحكومة الأمريكية أن المواطنين الإيرانيين الموجودين في الولايات المتحدة لهم صلات متطرفة ويمتلكون صورًا للإساءة الجنسية للأطفال ، فهل ستقوم فقط بإرسال الإيرانيين إلى الوطن ، أم هل ستحاكمهم إلى أقصى حد يسمح به القانون الأمريكي؟

في الشهر الماضي ، قام ملازم سعودي كان في الولايات المتحدة للتدريب العسكري بقتل 3 من البحارة الأمريكيين وجرح 8 آخرين بعد أن شجب الولايات المتحدة على تويتر كـ “أمة الشر”. في التحقيق الذي تلا ذلك ، اكتشفت السلطات الأمريكية أن ما لا يقل عن عشرة من السعوديين الـ 850 الموجودين في الولايات المتحدة للتدريب العسكري لهم صلات متطرفة ويحوزون صور الاعتداء الجنسي على الأطفال. وبدلاً من مقاضاة هؤلاء المواطنين السعوديين ، فإن الحكومة الأمريكية ترسلهم ببساطة إلى بلادهم.

لا يمكن لأي مراقب عقلاني ومستنير أن يعتقد بعد الآن أن حكومة الولايات المتحدة معادية لإيران لأسباب تتعلق بسيادة القانون أو حقوق الإنسان أو الفوز في “الحرب على الإرهاب”. إذا كانت الحكومة الأمريكية ملتزمة حقًا بسيادة القانون وحقوق الإنسان والفوز في “الحرب على الإرهاب” ، فستقاضى هؤلاء المواطنين السعوديين إلى أقصى حد ممكن في الولايات المتحدة. إن الأسباب الحقيقية والواضحة لعداء الحكومة الأمريكية لإيران هي أن إيران تمتلك احتياطيات نفطية ضخمة وترفض حكومتها تقديم عطاءات من الحكومة الأمريكية “.

مقالات ذات صلة

وكالة نيوز على اخبار غوغل
زر الذهاب إلى الأعلى