صحة

5 حقائق ‘صادمة’ عن حبوب منع الحمل

بينما تستخدم النساء حبوب منع الحمل لعدة أسباب، في مقدمتها منع حدوث الحمل، لكن الباحثين يؤكدون أن الهرمونات الجنسية لا تعمل بمثل هذه الطرق المعزولة، وأنها تؤثر على أنشطة مليارات الخلايا الموجودة بالجسم دفعة واحدة، وكثير منها في الدماغ.

وهو ما يعني أن العبث بالهرمونات الجنسية عبر حبوب منع الحمل أمر من الممكن أن يؤثر على الانجذاب، الدوافع الجنسية، التوتر، الجوع، أنماط الأكل، تنظيم المشاعر، الصداقات، العدوانية، المزاج، التعلم وغير ذلك. ونستعرض فيما يلي قائمة مكونة من 5 حقائق “صادمة ومفاجئة” عن حبوب منع الحمل يتعين عليك معرفتها:

1- يمكن لحبوب منع الحمل أن تغير الأشخاص الذين تنجذبي إليهم (وكذلك الطريقة التي تنجذبين بها إليهم)

ثبت وفق كتاب حديث لطبيبة تدعى سارة هيل، وهي باحثة في علم الأحياء التطوري وأستاذة في جامعة تكساس المسيحية، أن الحبوب يمكن أن تؤثر على نوع الشريك الذي تنجذبين إليه. وقد ثبت أيضا أن الحبوب قد تؤثر على كل شيء بدءًا من الشخص الذي تختارينه كشريك وانتهاءً باحتمالية انفصالك أو طلاقك.

2- يمكن لتناول حبوب منع الحمل أن يجعلكِ أقل ميلا لاختيار شريك بناء على الأمور أو النواحي الجمالية

فنظرا لأن النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل لا يبضن، فلا يحدث لديهن زيادة بهرمون الاستروجين في مرحلة ما قبل التبويض، وهو الهرمون المعروف أنه يزيد الاهتمام بعلامات الجودة الجينية لدى الرجال. ولهذا تميل هؤلاء النساء على الأرجح إلى التركيز بشكل أقل على الجاذبية الجنسية عند اختيار شركائهن.

3- تناول حبوب منع الحمل لا يعني انتهاءك من قصة تنظيم النسل بمجرد دخولك سن الأربعين

فمعروف أن فرص حدوث الحمل تزداد صعوبة مع التقدم في السن، لكن يبقى الأمر ممكنا بالتأكيد. ولهذا يوصي الباحثون بأن تتناول النساء فوق سن الـ 40 إما موانع حمل فموية، تساعد في تخفيف أعراض انقطاع الطمث، أو يستخدمن لولبا هرمونيا.

4- يمكن لحبوب منع الحمل أن تجعلك أقل اهتماما بممارسة العلاقة الحميمة

تشير كثير من الدراسات إلى أن النساء اللاتي يتبعن حبوب منع الحمل تقل لديهن الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، حيث تبين أن الحبوب تمنع الشلال الهرموني الذي يحرك إطلاق البويضة الناضجة، ومعروف أن ذلك الشلال الهرموني يأتي مصحوبا بزيادة في نسبة هرمون الاستروجين المعروف بتعزيزه رغبة المرأة في ممارسة العلاقة. كما أن حبوب منع الحمل تتسبب أيضا في حدوث انخفاض حاد بمستويات هرمون التستوستيرون، الذي يلعب دورا في الاستجابة والإثارة الجنسية.

5- لا يجب لحبوب منع الحمل أن تسبب زيادة في الوزن

وهذه واحدة من الخرافات المنتشرة، والحقيقة هي أن هناك عديد الدراسات التي تؤكد أن حبوب منع الحمل لا تسبب زيادة في الوزن، وحتى إن تسببت، فإنها تكون زيادة طفيفة للغاية بالوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وكالة نيوز على اخبار غوغل
زر الذهاب إلى الأعلى