رياضة

يونايتد يتابع هدر النقاط


اكتفى مانشستر يونايتد وصيف “جاره” سيتي الذي يتصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بتعادل مخيّب للآمال أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون وصيف متذيل الترتيب (1-1) قبل مواجهته الخميس أمام ريال سوسييداد الإسباني في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، وذلك ضمن منافسات المرحلة 24 الأحد.

وسجل لاصحاب الارض الوافد الجديد مهاجمه السنغالي مباي ديان (2)، فيما أدرك التعادل البرتغالي برونو فرنانديش ليونايتد (44). وهو التعادل الثاني توالياً ليونايتد في الدوري بعد تعثره على أرضه أمام إيفرتون (3-3) في المرحلة السابقة. وقدّم وست بروميتش خدمة لسيتي الفائز على توتنهام بثلاثية نظيفة السبت، والذي يملك مباراة مؤجلة، ليبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط (53 مقابل 46)، فيما بات فريق “الشياطين الحمر” تحت تهديد ليستر سيتي، إذ تساوى معه نقاطا بعد فوز الاخير على حامل اللقب ليفربول (3-1) في اليوم ذاته.
وفشل يونايتد في تكرار فوزه على وست بروميتش في المباراة الاخيرة التي جمعتهما على أرضه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وانتهت بفوز “مان يونايتد” بهدف نظيف سجله فرنانديش.
وقال مدرب يونايتد أولي غونار سولسكاير “منحنا أنفسنا بداية صعبة”، وتابع “لديك 90 دقيقة للتعويض ولاجراء تعديلات، لذا لا داعي للهلع، ولكن لا أعتقد أننا قمنا ببناء هذا الزخم إلا بعد فوات الأوان في الشوط الأوّل”. وأردف سولسكاير الذي شاهد فريقه يتأخر في النتيجة في 8 مباريات من مبارياته الـ 12 خارج ملعبه هذا الموسم، “في الشوط الثاني كانت حركة المرور باتجاه واحد، ولكن في بعض اللحظات كان بإمكاننا أن نخسر المباراة”.
وحافظ فريق “الشياطين الحمر” على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الـ 19 الاخيرة في الدوري خارج أرضه (فاز في 13 وتعادل في 6)، اذ تعود الخسارة الأخيرة أمام ليفربول في كانون الثاني/يناير عام 2020.
وكان يونايتد يمنّي النفس بأن يستعدّ بشكل أفضل لمواجهة مضيفه سوسييداد في ذهاب الدور الـ32 من “يوروبا ليغ” على ملعب “أليانز ستاديوم” الخاص بيوفنتوس الإيطالي في تورينو، وذلك بسبب منع القادمين من إنكلترا من دخول إسبانيا تطبيقاً للقيود المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.
وعلى ملعب الامارات في لندن، تألق قائد ارسنال المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ بتسجيله أول ثلاثية “هاتريك” له بقميص “المدفعجية” منذ 2019 في المباراة التي فاز فيها فريقه على ليدز يونايتد (4-2). وعاد أرسنال بهذا الفوز الى سكة الانتصارات بعد هزيمتين توالياً وثلاث مباريات من دون فوز، رافعاً رصيده الى 34 نقطة في المركز العاشر على حساب ليدز بالذات (32 نقطة).
وكان ساوثهامبتون قد خسر أمام وولفرهامبتون (1-2) في مباراة ثأرية للثاني الذي عوّض خسارته قبل ثلاثة ايام أمام منافس اليوم في الكأس المحلية بنتيحة (صفر-2) في الدور الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وكالة نيوز على اخبار غوغل
زر الذهاب إلى الأعلى